تقويم الاسنان والفكين

اول 10 ايام بعد تركيب التقويم

سيكون أول أسبوع أو عشرة أيام أصعب مرحلة في علاج التقويم .. لذلك نحن هنا لنطمئنك
1. تكون الأسنان حساسة جداً عندما تبدأ في الحركة. يجد كثير من الناس أن هذه الحركة المبدئية أكثر مراحل العلاج ازعاجا؛ لكن الأمر سيسهل باستمرار العلاج كما يجب عليك أن تتناول طعاماً ليناً وتكثر من السوائل.

اِقرأ المزيد...

قوّم اسنانك بسرية تامة بواسطة التقويم الشفاف

وهو احدث الطرق لتقويم الأسنان باستخدام  تقنية الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد ،  يتم من خلالها تصنيع مجموعة من الأجهزة الشفافة اللامرئية، مصنوعة من مادة الإكريل الشفافة، مختلفة الأحجام مأخوذة عن نسخة من أسنان المريض، يتم من خلالها  صف وتقويم الأسنان من دون أسلاك أو حاصرات معدنية

اِقرأ المزيد...

كيف اعتني بجهاز التقويم وكيف أنظف أسناني ؟

ان هذا الموضوع يعتبر من المواضيع الهامة جدا والتي تتطلب منا إداراك تام ومعرفة مدى أهمية العناية بأسناننا خلال عملية العلاج , وماهي الخطوات والامور الواجب فعلها وماهي خطورة ونتائج إهمال الأسنان خلال المعالجة , حيث من الممكن ان يؤدي الإهمال الى حدوث تسوسات منتشرة او من الممكن ان يحدث التهابات لثوية كبيرة ومزمنة والتي من الممكن ان تؤدي في أقل تقدير الى انخفاض مستوى اللثة في بعض الأسنان او كلها وبالتالي يظهر لدينا مظهرغير جمالي أبدا ويصعب علاجه احياناً .

اِقرأ المزيد...

ماهو تقويم الأسنان؟

هو علاج يتم فيه إرجاع الأسنان الى وضع طبيعي وصحي وظيفيا وجماليأ بالوقت ذاته .

ومن الملاحظ حاليا ان اغلب المرضى يزورون أخصائي تقويم الأسنان لأسباب جمالية وهذا ليس بخاطئ , ولكن يجب علينا الاهتمام اكثر بمعرفة هل ان اسناننا ذات وضع صحي وطبيعي ام لا , ففي بعض الاحيان نجد اسنان شكلها طبيعي من نظرة الشخص الغير مختص ولكنها في الحقيقة قد تكون تشكو من خلل وظيفي ما , وبالمقابل ايضا قد نجد احيانا اسنان ذات شكل غير متناسق بشكل كامل ولكنها لاتشكو من اي خلل وظيفي .

اِقرأ المزيد...