المقالات

ابتسامة هوليود

هل سبق لك أن اعجبت بابتسامة رائعة رايتها في التلفزيون، الأفلام، أو المجلات... ابتسامة نجوم هوليوود الجذابة، نجوم السينما، هل تعجبت في نفسك " كيف حصلوا على هذه الابتسامة" إنها بيضاء جدا... أسنان مستقيمة جدا ... ممتازة ومتكاملة، إن حظوظ الجميع متساوية، فهؤلاء لم يولدوا بهذه الابتسامة المذهلة... إنما اطباء تجميل الاسنان مثل الدكتور مهند الكسواني هم من صمموا هذه الابتسامة مستخدمين افضل تقنيات.طب الاسنان

 

C1

فالآن يمكنك أن تحصل على ابتسامة هوليود المثالية وخلال أيام فقط، فمركزنا هو الأول في الاردن لتجميل الأسنان، والدكتور مهند قد أتم خلال السنوات الثلاث الأخيرة مايقارب من 1500 حالة تجميل اسنان و فكين . إن كنت ممن يخجلون من ابتسامتهم أو ممن يحلمون بابتسامة مثالية رائعة وإن كنت تعاني من تآكل في الأسنان أو فراغات بين الأسنان, أو تراكم، أو أسنان مفقودة، فإن إعادة الابتسامة المثالية لك هو من اختصاصنا ومهنتنا منذ أكثر من 15 سنه.

C2

تبدأ رحلتك مع ابتسامة هوليوود باتصالك بنا لحجز موعد مع استشاري طب اسنان التجميلي ، سيقوم بالتشاور معك بالإجراءات التالية:

أخذ صورة لابتسامتك وتحليلها ومناقشة الحلول الممكنة بعد تحديد الهدف من التجميل وبالتشاور معك.

سيتم النقاش معك عن التوقع لابتسامتك الجديدة، وكيف تريد أن تبدو ابتسامتك الجديدة، واقتراح الشكل الجديد للابتسامة... 

 قشور السن التجميليه 

قشرة السن التجميلية هي طبقة رقيقة من مادة الرسين RESIN أو البورسلان التي تغطي الجزء الظاهر فقط من أسنانك. ويمكن لهذه القشرة حل معظم المشاكل التجميلية وتغيير شكل ابتسامتك كليا خلال زيارتين فقط.

 ما هي قشور السن التجميلية؟

C3

قشور السن التجميلية هي طبقات رقيقة من الحشوة البيضاء أو البورسلان التي تغطي الجزء المرئي فقط من أسنانك، وعادة ما يكون سطح الأسنان الأمامية وسطح أسنان المضغ . ويمكنها حل معظم المشاكل التجميلية وتغيير شكل ابتسامتك كليا خلال زيارتين فقط. وعادة ما توضع القشرة على الأسنان الأمامية التي يمكن رؤيتها عند الابتسام. ويمكن استخدامها كبديل لسطح سن واحد أو عدة أسنان. وهي تشبه الأظافر الاصطناعية في حجمها وشكلها وتؤدي وظيفة مماثلة لها لأنه يتم إلصاقها بالسطح الطبيعي بهدف تحسين المظهر. ولكن يتم إلصاق القشور التجميلية بثبات وبشكل دائم، وقد تم تصميمها خصيصا لتنسجم بالضبط مع لون وشكل أسنانك. عندما ترى ابتسامة قد اختلفت كليا، ففي كثير من الأحيان يكون الشخص قد حصل على طقم جديد من قشور البورسلان التجميلية.

هل أنا مرشح للجوء للقشور التجميلية؟

إذا كان لديك واحد أو أكثر من الأسنان السليمة لكنها تحتاج الى بعض التحسينات التجميلية ، عليك التحدث إلى المركز الأوروبي عن القشور التجميلية. يحصل الناس على القشور لأسباب مختلفة، ولكن النتيجة هي أسنان جميلة وجديدة تجعل ابتسامتك أكثر شبابا وجاذبية.

 

لماذا يفضل الناس الحصول على القشور التجميلية؟ ماذا يمكن لهذه القشور التجميلية أن تفعل؟ 

تغطي القشور السطح الأمامي للأسنان تماما، مما يجعلها تبدو جديدة وصحية. وبما أن القشور يمكنها تغيير حجم وشكل الأسنان، يمكن استخدامها لأغراض متعددة. حيث يمكنها أن تقوم بما يلي:

  • سد الفراغات بين الأسنان
  • إطالة الأسنان وتغيير شكلها
  • تبييض الأسنان المبقعة التي تقاوم عملية التبييض التقليدية
  • تحسين مظهر الأسنان المتكسرة ، أوالمتشققة أو المتآكلة
  • حماية الأسنان من المزيد من الضرر

C4

هل القشور خيار جيد للحصول على ابتسامة مختلفة تماما؟

نعم، في الواقع ، عندما ترى ابتسامة مختلفة تماما، فإن ما تراه غالبا ما يكون مجموعة جديدة من القشور التجميلة المصنوعة من البورسلان. يمكن للقشور السنية أن تغير ابتسامتك تماما في أقل من زيارتين.

ما هي قشور الكومبوزت السنية؟

يمكن أن تعد قشرة الكمومبوزت (الحشوة البيضاء) الخاصة بسنك خلال زيارة واحدة فقط. أما مواد وعملية إعداد قشور الكمومبوزت فهي نفسها المستخدمة في عملية تقوية الحشوات السنية. والقشرة التجميلية دائما ما تكون قوية ، ولكنها لا تدوم كقشور البورسلان. غير أنها إن تعرضت للكسر، لا يتعين استبدالها كما يحصل في حالات قشور البورسلان. يمكن أن تصلح كسرا في قشرة الحشوة البيضاء بترميمها بنفس الطريقة التي صنعتها. كما أن قشور الحشوة البيضاء لا تقاوم التبقع، بل قد يصبح لونها داكنا مع مرور الوقت. وبما أنها عملية سريعة وغير مؤلمة فأنه يمكن ان تستبدل أية قشور الكمومبوزت تفقد لونها الطبيعي.

 ماذا يمكنني أن أتوقع من تركيب قشور الكومبوزت؟

يتم تخشين سطح الأسنان حتى يتم ربط مادة الرسين اللاصقة برابط قوي جدا. وهذه المادة الرابطة هي في الواقع لينة ومرنة، فهي مؤلفة من مادة رسين مركبة يمكن تلوينها لمطابقة درجة اللون الطبيعي لأسنانك. كما أنها تشكل الرسين وتنحتها لتصنع طبقة رقيقة على الجزء الأمامي من الأسنان. ويسلط ضوء عال الكثافة على المادة الرابطة المنحوتة والتي سرعان ما تصبح صلبة ودائمة. كما تكرر هذا الإجراء لتضع عدة طبقات رقيقة ، وبالتالي فإن الإجراء بأكمله قد يستغرق أكثر من ساعة. وعندما تصبح قشور الحشوة البيضاء صلبة كفاية، فإنها تصبح قوية جدا ويبدو شكلها أقرب إلى حد كبير إلى أسنانك الطبيعية. وأخيرا ، فإن جميع االأسطح الجديدة هي مصقولة وملمعة بعناية.

 ما هي قشور البورسلان السنية؟

C5

الأسنان الطبيعية لها مظهر شفاف يمكن تقليده باستخدام قشور البورسلان السنية الجميلة. فالبورسلان يقدم أعلى مستويات الجودة ونتائج أكثر ديمومة وعمرا بالنسبة لتلك القشور. وهذا هو السبب استخدامه عادة في "تغيير الابتسامة". فالبورسلان مادة غاية في الصلابة، كما أنها تدوم ومقاومة للتبقع. 

هناك عدد قليل من العيوب المحتملة لقشور البورسلان فهي تستغرق ما لا يقل عن اثنين من الجلسات لأن الأسنان يجب أن تكون جاهزة بازالة بعض البنى القائمة من الأسنان لإفساح المجال لهذه القشرة. أيضا ، وفي الوقت الذي تشكل فيه القشرة رابطا قويا وتماسكا يدوم طويلا، يمكن أن يتعرض البورسلان للكسر تحت الضغط الشديد. وإن كسر بطحن الأسنان أو الممارسات غير السليمة، ربما نحتاج عندها إلى استبدال قشرة البورسلان.

C6

ماذا يمكن أن أتوقع عند تركيب قشرة البورسلان؟

إعداد قشور البورسلان يستغرق ما لا يقل عن جلستين لأن الطبيب يعمل على تحديد شكل أسنانك وتهيئتها لتركيب القشور الجديدة. وعادة ما يعني هذا إزالة بعض أنسجة الأسنان لإفساح المجال لهذه القشور الجديدة ، وتخشين سطح السن لضمان وجود رابط متماسك وقوي. بعد ذلك يعد الطبيب طوابع شمعية من أسنانك لاستخدامها كنموذج لتشكيل البورسلان طبقا لمواصفاتك الدقيقة. وفي نهاية هذه الجلسة الأولى، يمكن للطبيب إدخال قشور بلاستيكية مؤقتة لحماية أسنانك بينما يعمل مختبر الأسنان على إعداد القشور التي تناسب المريض. وفي الجلسة الثانية، يقوم طبيبك بإزالة القشور المؤقتة ويستعمل مادة لاصقة لربط قشور البورسلان بأسنانك و ما ان تتصلب المادة اللاصقة حتى يشكل هذا رابطا قويا ودائما بين القشور والأسنان.

 

ماذا يمكن أن أتوقع بعد تركيب القشور التجميلية؟

بعد تركيب القشور التجميلية، فإنها ستؤدي وظيفة السن الطبيعي بالضبط. فالقشرة تعتبر وسيلة ترميم دائم للأسنان، ولكن هذا لا يعني أنه من المتوقع أن تدوم إلى الأبد. فالعناية الجيدة والعادات والفحوصات المنتظمة وتنظيف الأسنان كلها تبقي على القشور جميلة لعشرة سنوات أو أكثر.