المقالات

بعض الأخطاء تضر بأسنانك أثناء تنظيفها

هل تعرف أنك قد تقع ببعض الأخطاء التي ربما تضر بأسنانك أثناء تنظيفها، وتحصل على عكس النتيجة المرجوة، لذا فتابعنا لمعرفة هذه الأخطاء حتى تتجنبها
 عدم استخدام فرشاة الأسنان الصحيحة
توصي مؤسسة صحة الأسنان البريطانية باستخدام فرشاة الأسنان الصغيرة أو متوسطة الحجم، وينبغى عليك أن تتأكد من أنها مريحة عند الإمساك بها.


 استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة
فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الخشنة يمكن أن تضر بالأسنان، لذلك نوصي باستخدام فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة أو المتوسطة، والأهم من ذلك استخدامها بالطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.


 عدم تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة
لتنظيف أسنانك بالطريقة الصحيحة، حرك الفرشاة فى حركات دائرية صغيرة على سطح كل سن عدة مرات، فرش الأسطح الخارجية والداخلية لكل سنة من الأعلى والأسفل، وأيضا قم بتفريش أسطح المضغ للأسنان.


 عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة عدد مرات كافية أو لوقت كاف:
نظف أسنانك بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل، وإذا كنت ممن يتناولون الأطعمة أو المشروبات السكرية بشكل متكرر باليوم، فينبغي عليك تكرار التنظيف ثلاث مرات يوميا، وفى الوقت نفسه عليك تنظيف أسنانك بالفرشاة فى كل مرة لمدة دقيقتين على الأقل.


 تنظيف أسنانك بشكل متكرر أكثر من اللازم أو بقوة:
تنظيف الأسنان ثلاث مرات باليوم هو المثالى، لكن تكرار التنظيف أكثر من ذلك قد لا يكون مفيدا، بل على العكس يمكن أن يسبب تهيج بجذور الأسنان، وبالتالى فإن ذلك يسبب تهيج اللثة أيضاً، كذلك يؤدي تنظيف الأسنان بقوة إلى تآكل مينا الأسنان.


 عدم تنظيف أسطح الأسنان الداخلية
معظمنا ينسى تنظيف الأسطح الداخلية للأسنان، وخاصة الأسنان الأمامية، لذا حاول ألا تنساها في المرات القادمة.


 عدم تغيير فرشاة الأسنان بشكل دوري
وفقا لمؤسسة صحة الأسنان البريطانية، فإنه ينبغي تغيير فرشاة الأسنان كل شهرين أو ثلاثة أشهر، أو إذا كان مظهرها متهالكا.