fbpx
الرضاعة الطبيعية تقلل خطـــر اعوجاج الأسنان تخفيف آلام التسنين

أكدت دراسات أمريكية حديثة بأن الرضاعة الطبيعية مفيدة لصحة الطفل وأسنانه (الرضاعة الطبيعية تقلل اعوجاج الأسنان)، فكلما زادت فترة الرضاعة الطبيعية، قلّ خطر الإصابة باعوجاج الأسنان لدى الأطفال.


ومن ناحية أخرى، أشارت الدراسة إلى أن الأطفال الذين يرضعون طبيعياً يكونون أقل استعمالا للهّاية، والتي تعد أحد عوامل خطر الإصابة بسوء إطباق الفك والأسنان فيما بعد.

 وخلال هذه الدراسة قام الباحثون بدراسة ورصد عدد مرات الرضاعة الطبيعية وعدد مرات استعمال اللهّاية. وتصنيف الأطفال وفقاً لحالات الإصابة باعوجاج الأسنان. بالإضافة إلى إطباق منفتح أو إطباق متصالب أو تراكب الأسنان أو عدم تناسق الأسنان.

وخلصت الدراسة إلى أن الأطفال الذين اقتصروا على الرضاعة الطبيعية لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر، انخفض لديهم خطر تراكب الأسنان بمقدار الثلث وخطر اعوجاج الأسنان بنسبة 41% تقريباً مقارنة بالأطفال الذين لم يرضعوا طبيعيا.

طب الأسنان الوقائي في المركز الأوروبي لطب الأسنان

في المركز الأوروبي لطب الأسنان، ندرك أهمية رعاية الأسنان المبكرة والوقاية في تعزيز صحة الفم المثالية للأطفال. يلتزم قسم طب الأسنان الوقائي للأطفال بتقديم رعاية أسنان متخصصة للرضع والأطفال والمراهقين. نؤمن بضرورة خلق تجربة إيجابية ومريحة للأسنان للمرضى الصغار، مع غرس عادات نظافة الفم مدى الحياة.

 

فحص الأسنان الأول للرضع: يوصى بشدة بإجراء أول فحص للأسنان للأطفال في عمر 6-12 شهرًا. ستقوم الدكتورة إيمان نزال، أخصائية طب أسنان الأطفال، بتقييم صحة الفم لدى طفلك. وتقديم إرشادات حول تنظيف أسنان ولثة الأطفال، ومناقشة تأثيرات الرضاعة بالزجاجة والرضاعة الطبيعية وأطعمة الأطفال. ونقاش نمو وتطور فم صحي.

فحوصات الأسنان المبكرة: نوصي بتحديد موعد لأول زيارة لطبيب الأسنان لطفلك قبل عيد ميلاده الأول أو بعد ستة أشهر من ظهور أول ضرس له. سيقوم أطباء أسنان الأطفال لدينا ذوي الخبرة بإجراء فحص شامل لتقييم صحة الفم ومراقبة نمو الأسنان. ومعالجة أي مخاوف أو استفسارات لديك. تعتبر زيارات الأسنان المبكرة ضرورية لوضع الأساس لابتسامات صحية مدى الحياة.

رعاية الأسنان الوقائية: يركز برنامج رعاية الأسنان الوقائية لدينا على الحفاظ على صحة الفم المثالية ومنع مشاكل الأسنان قبل ظهورها.

نقدم مجموعة من الخدمات الوقائية، بما في ذلك التنظيفات الاحترافية وعلاجات الفلورايد والمواد الحاجزة للأسنان وتثقيف صحة الفم.

تساعد هذه الإجراءات على حماية أسنان طفلك من التسوس وتعزيز صحة اللثة وتعزيز عادات نظافة الفم الجيدة.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *